تحميل لدينا الذكاء الاصطناعي في الأعمال | تقرير الاتجاهات العالمية 2023 والبقاء في الطليعة!
[weglot_switcher]

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في التصنيف الائتماني | الذكاء الاصطناعي لتسجيل الائتمان

تكنولوجيا التعلم الآلي الأساسي
صناعة تمويل
الصناعات المحتملة المالية والبنوك والتأمين
عميل شركة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة

ملخص

تعد جودة عملية الاكتتاب أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أعمال الإقراض. أدت الأتمتة الكاملة للعملية باستخدام نموذج التعلم الآلي الذي يتخذ القرار إلى تحسين جودة محفظة القروض بشكل كبير وزيادة سرعة اتخاذ القرار. قمنا بتطوير نموذج للتنبؤ بأحداث تخلف المقترض عن السداد. وأظهر النموذج تفوقه على الأداء البشري وتحسين صحة محفظة القروض. كما أنها أتاحت أيضًا تجربة إيجابية لمقترض القرض بسبب القرارات السريعة بشأن طلب القرض الخاص به.

تحدي

طلب العميل أتمتة عملية الاكتتاب وتحدانا لتقديم نماذج تعلم آلي تتفوق على الأداء الخبير لمتعهد الاكتتاب. وقد تم تطوير النموذج واختباره على مجموعة محدودة من طلبات القروض. وكان لا بد من اختبار واقتراح المصادر الخارجية للمعلومات حول الجدارة الائتمانية.

الحل بواسطة AI Superior

لقد قمنا بتطوير مكون الذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية الضامن بشكل كامل. تم استخراج أكثر من 800 ميزة من 14 مصدرًا مختلفًا للبيانات. يعتمد هذا المكون على أحدث أساليب التعلم الآلي للتنبؤ باحتمالية التخلف عن السداد للمقترض المحتمل.

النتيجة والتداعيات

يعمل هذا الحل على تعزيز أداء المحفظة بسبب انخفاض عدد العملاء المقبولين الذين لديهم قروض متعثرة مع الحفاظ على معدل القبول الإجمالي للعملاء الجدد. كما أدت الحلول المطورة إلى زيادة كبيرة في سرعة اتخاذ القرار، مما أدى إلى تقليص العملية من بضع ساعات أو يوم إلى مجرد جزء من الدقيقة.

دعونا نعمل معا!

arArabic
انتقل إلى أعلى

املأ النموذج أدناه:

بالنقر فوق إرسال رسالة، فإنك توافق على لدينا سياسة الخصوصية.

Credit Scoring

Industry Finance
Potential industries Finance, Banking, Insurance
Client SME-Lending Company

Summary

The quality of the underwriting process is critical for the successful business of lending. Complete automation of the process with a machine learning model that takes a decision significantly improved the loan portfolio quality and increased the speed of decision-making. We developed a model to predict events of borrower default. The model demonstrated superior to human performance and improved the health of the loan portfolio. It also enabled a loan borrower’s positive experience due to quick decisions on their loan application.

Challenge

The customer requested to automate the underwriting process and challenged us to provide machine learning models superior to an underwriter’s expert performance. The model was developed and tested on a limited set of loan applications. External sources of information about creditworthiness had to be tested and proposed.

Solution by AI Superior

We developed an AI component to fully automate the underwriter process. More than 800 features were extracted from 14 different data sources. The component is based on a state-of-the-art machine learning approach to predict the probability of default for a potential borrower.

Outcome and Implications

The solution boosts the portfolio performance due to the drop in the number of accepted customers with defaulted loans while maintaining the overall acceptance rate of new customers. As well, developed solutions significantly increased the speed of decision-making, reducing the process from a few hours or a day to a mere fraction of a minute.