تحميل لدينا الذكاء الاصطناعي في الأعمال | تقرير الاتجاهات العالمية 2023 والبقاء في الطليعة!
[weglot_switcher]

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد في إدارة المخاطر

تكنولوجيا التعلم الآلي الأساسي
صناعة تأمين
الصناعات المحتملة المالية والمصرفية
عميل شركة التأمين

ملخص

بالنسبة لشركة تأمين متخصصة تعمل في المجال الطبي/الصحي، قمنا بتطوير التنبؤ النموذج القائم على التعلم الآلي لتقدير مخاطر الخسارة الاقتصادية. يعتمد نموذج التعلم الآلي على الشبكات العصبية، وقد تم بناؤه من خلال استهلاك البيانات الطبية التاريخية على مدى خمس سنوات متتالية. لقد تفوق النموذج المطور بشكل كبير على الأساليب الإحصائية. ومن خلال هذا النموذج، تمكن العميل من تحسين سياسات التسعير الخاصة به مما أدى إلى تحقيق وفورات كبيرة.

تحدي

كانت شركة التأمين العاملة في المجال الطبي/الصحي تواجه التحدي المتمثل في تطوير سياسات التسعير. بالنسبة لهم، كان من المهم فهم المخاطر المتعلقة بمريض معين وتعديل نماذج سياسة التسعير وفقًا لذلك. وفي المقابل، كان العميل يتوقع تحقيق وفورات كبيرة.

الحل بواسطة AI Superior

قمنا ببناء تطبيق يعتمد على نموذج التعلم الآلي للتنبؤ باحتمالات الإصابة بمرض معين وفقًا للعديد من ميزات الإدخال والمعلمات بما في ذلك التاريخ الطبي. ومن أجل ذلك قمنا بتدريب أ نموذج التعلم العميق كان ذلك يتعامل بفعالية مع التحديات الجوهرية مثل عدم التوازن الطبقي. بالإضافة إلى ذلك، قمنا ببناء إطار عمل للتحقق من الصحة لمقارنة الأساليب المتعددة بشكل موضوعي والتأكد من أن النموذج الذي تم إنشاؤه كان يتفوق بشكل كبير على النماذج الأخرى.

النتيجة والتداعيات

لقد تفوق حل علوم البيانات المطور بشكل كبير على النماذج الأساسية التي تعتمد على الإحصائيات. تم استخدام نتائج النموذج لتحسين سياسة التسعير لزيادة الإيرادات وإدارة المخاطر بشكل أفضل.

دعونا نعمل معا!

arArabic
انتقل إلى أعلى

املأ النموذج أدناه:

بالنقر فوق إرسال رسالة، فإنك توافق على لدينا سياسة الخصوصية.

Risk Estimation and Management

Technology Core Machine Learning
Industry Insurance
Potential industries Finance, Banking
Client Insurance Company

Summary

For a niche insurance company operating in a medical/health domain we developed a prediction machine learning-based model to estimate the risk of an economical loss. The machine learning model is based on neural networks and built by consuming historical medical data over five consec-utive years. The developed model significantly outperformed statistical approaches. With this mod-el, the customer was able to optimize its pricing policies which resulted in significant savings.

Challenge

The insurance company operating in a medical/health domain was facing the challenge of pricing policies development. For them, it was important to understand risks related to a particular patient and adjust pricing policy models accordingly. In turn, the customer was expecting to experience considerable savings.

Solution by AI Superior

We built an application based on a machine learning model to predict the probabilities of a particular disease according to many input features and parameters including medical history. For that, we trained a deep learning model that was effectively dealing with intrinsic challenges such as class im-balance. Additionally, we built a validation framework to objectively compare multiple approaches and ensure that the created model was significantly outperforming others.

Outcome and Implications

The developed Data Science solution significantly outperformed the baseline models relying on statistics. The model outcome was used to optimize pricing policy to increase revenue and better manage risks.